موقع تعليم

مذكرات الصف الثالث الثانوي 2021 تحميل مباشر

كتب: / في: الصف الثالث الثانوى / اخرتحديث: 12:22 م
مذكرات الصف الثالث الثانوي 2020

مذكرات الصف الثالث الثانوي 2021 للثانوية العامة , متابعى موقع تعليم دوت نت من طلبة الصف الثالث الثانوى والمدرسين و أوالياء الأمور الكرام , بعد أن قمنا بنشر كتب الوزارة للصف الثالث الثانوى .

ننشر لكم اليوم جميع مذكرات الصف الثالث الثانوي 2021 , توفيرا لعناء البحث عن المذكرات الخاصة بالصفوف التعليمية .
لذلك قررت ان اضم جميع المذكرات الخاصة بالصف الثالث الثانوى فى موضوع واحد لسهولة التحميل.

مذكرات الثانوية العامة 2019 تحتوى على شرح كامل لجميع المواد , بالاضافة الى تمارين وامتحانات شاملة لجميع اجزاء المنهج , كما ان مذكرات ثالثة ثانوى منسقة وجاهزة للطباعة .

تحميل جميع مذكرات الصف الثالث الثانوى 2021 للثانوية العامة

مذكرة لغة عربية للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة لغة انجليزية للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة لغة فرنسية للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة لغة المانية للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة لغة ايطالية للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة جبر للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة هندسة فراغية للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة تفاضل وتكامل للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة استاتيكا للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة ديناميكا للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة دين للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة كمبيوتر للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة تربية وطنية للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة كيمياء للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة فيزياء للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة احياء للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة جيولوجيا للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة احصاء للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة اقتصاد للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة تاريخ للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة جغرافيا للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة فلسفة للصف الثالث الثانوى 2021
مذكرة علم نفس للصف الثالث الثانوى 2021

التحقيق في الاختلافات حسب نوع المدرسة

قد تكون التغييرات في التركيبة السكانية للطلاب المسجلين في مدارس المنطقة التعليمية والمدارس المستقلة خلال تلك السنوات مختلفة ، لذلك نقوم بإجراء تحليلات إضافية تتكيف مع خصائص خلفية الطلاب. بعد هذا التعديل ، تحسنت درجات الاختبار للطلاب في المدارس المستقلة بمقدار 0.09 انحرافًا معياريًا أكثر من درجات الطلاب في مدارس المنطقة ، وهو ما يعادل أقل من ثلث قيمة التعلم في العام. تكون الفروق أكبر بالنسبة لطلاب الصف الثامن ، عند 0.12 انحراف معياري ، مقارنة بطلاب الصف الرابع ، عند 0.06 انحراف معياري.

بعبارة أخرى ، لا يمكن تفسير الاختلاف الكبير في الاتجاهات في أداء الطلاب بين المدارس المستقلة والمدارس المحلية من خلال التركيبة السكانية. إما أن تكون هناك تغييرات غير ملحوظة في خصائص الطلاب المتعلقة بالأداء في القطاعين أو المدارس المستقلة ، بالنسبة إلى مدارس المنطقة ، توفر بيئة تعليمية فعالة بشكل متزايد.

النتائج حسب العرق

ثم نقوم بالتحقيق في الاختلافات في التحصيل من قبل مجموعات الطلاب المختلفة. لمعرفة ما إذا كانت المكاسب الجماعية تختلف باختلاف العرق ، فإننا نقدر التغييرات للأمريكيين من أصل أفريقي ، والأمريكيين البيض ، والأمريكيين من أصل إسباني ، والأمريكيين الآسيويين. في غياب معلومات الجنسية ، نفترض أن جميع الطلاب الذين تم اختبارهم هم أمريكيون.

في عام 2005 ، كان متوسط ​​درجات الاختبار للطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في كلا القطاعين هو الأدنى بين المجموعات الأربع. تحسن أداء الاختبار للأمريكيين من أصل أفريقي بمرور الوقت في كل من مدارس المنطقة والمدارس المستقلة ، لكن الاتجاه كان أكثر دراماتيكية في المواثيق. هذا جدير بالملاحظة بشكل خاص لأن واحدًا من كل ثلاثة طلاب مستأجرين هو أمريكي من أصل أفريقي.

في مدارس المقاطعات ، تحسن متوسط ​​الدرجات في جميع الاختبارات لأتراب الأمريكيين الأفارقة في الصفين الرابع والثامن بمقدار 0.14 انحراف معياري بين عامي 2005 و 2017. في المدارس المستقلة ، كان متوسط ​​الكسب المجمع أكبر من الضعف ، عند 0.33 انحراف معياري. بالنسبة لطلاب الصف الثامن من الأمريكيين من أصل أفريقي ، تحسن متوسط ​​درجات الرياضيات بمقدار 0.46 انحراف معياري ، والذي كان أكبر بأربع مرات من الطلاب الذين يحضرون مدارس المنطقة. في القراءة ، تحسن متوسط ​​الدرجات بمقدار 0.33 انحراف معياري للطلاب في المواثيق ، أي ضعف الانحراف المعياري للطلاب الملتحقين بمدارس المنطقة. نظرًا لأهمية سد فجوة نقاط اختبار الأسود والأبيض ، فإن الاتجاه التصاعدي الأكثر حدة في المواثيق له معنى بشكل خاص. حجم الاختلاف هو ما يقرب من نصف عام من التعلم.

نقارن الفروق في مكاسب التحصيل بين القطاعين بعد تعديل خصائص خلفية الطلاب. عبر اختبارات القراءة والرياضيات في كلا الصفوف ، نجد أن مجموعات الأمريكيين الأفارقة في المواثيق كان أداؤها أعلى بمقدار 0.17 انحرافًا معياريًا مقارنة بتلك الموجودة في مدارس المنطقة (انظر الشكل 3). الاتجاه الصعودي حاد مثل المكاسب في التقديرات غير المعدلة. بعبارة أخرى ، يمكن تفسير القليل جدًا من المكاسب التفاضلية في أداء درجات الاختبار من قبل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي من خلال التغييرات في خصائص الخلفية التي يمكن ملاحظتها.

النتائج حسب الحالة الاجتماعية والاقتصادية

لتقدير الاتجاهات حسب الحالة الاجتماعية والاقتصادية للطلاب ، نقوم بإنشاء فهرس استنادًا إلى تقارير طلاب الصف الثامن حول تعليم الوالدين ، وتوفر الكتب في المنزل ، وجهاز كمبيوتر في المنزل. نقسم الطلاب إلى أربع مجموعات متساوية الحجم ، أو رباعيات ، بناءً على هذا المؤشر ونناقش هنا الاختلافات في مكاسب التحصيل بين أولئك الموجودين في أعلى وأدنى الشرائح الاجتماعية الاقتصادية. لم تسأل NAEP طلاب الصف الرابع عن تعليم والديهم وممتلكاتهم المنزلية ، لذلك لا يمكننا إجراء تحليل موازٍ في هذا المستوى من الصف.

نبدأ بإلقاء نظرة على متوسط الدرجات لطلاب الصف الثامن في الربع الاجتماعي الاقتصادي الأعلى. في مدارس المنطقة ، يتحسن متوسط درجات الفوج بمقدار 0.02 انحراف معياري في الرياضيات و 0.09 انحراف معياري في القراءة (انظر الشكل 4).

بعد التحكم في خصائص الخلفية الأخرى ، تصبح الزيادات أكبر قليلاً – 0.04 و 0.13 انحراف معياري ، على التوالي. في المواثيق ، تحقق مجموعات الطلاب في الربع الأعلى تقدمًا أسرع: يتحسن متوسط ​​درجات الرياضيات بمقدار 0.27 انحرافًا معياريًا وينمو متوسط ​​درجات القراءة بمقدار 0.21 انحراف معياري خلال فترة الدراسة. مرة أخرى ، نقوم بتعديل خصائص خلفية الطلاب ونجد أن حجم الاتجاه في المخططات يبدو متماثلًا إلى حد كبير – 0.21 و 0.22 انحراف معياري ، على التوالي.

تظهر مجموعات الطلاب في الربع الاجتماعي الاقتصادي الأدنى الذين يدرسون في مدارس المنطقة مكاسب أكبر من تلك الموجودة في الربع الأعلى. يرتفع متوسط ​​درجات الاختبار للطلاب في الربع الأدنى بمقدار 0.21 انحرافًا معياريًا في الرياضيات و 0.24 انحرافًا معياريًا في القراءة. يشير هذا إلى سد متواضع لفجوة الإنجاز الاجتماعي والاقتصادي في مدارس المنطقة.

تحقق مجموعة الطلاب من ذوي الوضع الاجتماعي والاقتصادي الأدنى الملتحقين بالمدارس المستقلة أكبر تقدم جوهري على الإطلاق. في المواثيق ، يتحسن متوسط ​​درجات الاختبار للطلاب في الربع الأدنى بمقدار 0.48 انحراف معياري في الرياضيات و 0.31 انحراف معياري في القراءة. لا تتغير هذه التقديرات ماديًا عند إدخال عناصر التحكم في الخلفية. عندما يتم الجمع بين الموضوعين ، يكون الفارق في الاتجاهات بين قطاعي الميثاق والمقاطعة 0.17 انحرافًا معياريًا ، أو ما يقرب من نصف عام من التعلم.

تنظيم الحركة التعليمية فى جميع دول العالم الغربي

مع تحول المشهد بسرعة هذا الربيع ، خرج مركز إعادة اختراع التعليم العام ومعهد أمريكان إنتربرايز بسرعة من البوابة بجمع البيانات وتحليلها. بدأ CRPE في نشر البيانات حول خطط الاستجابة للمناطق التعليمية في منتصف مارس. بدأت AEI في إجراء مسوحات طولية للمناطق بعد أسبوع. كما قام EdChoice و Echelon Insights و Education Week و Pew Research وغيرها بتتبع وجهات نظر الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وخبراتهم.

توفر العديد من هذه الجهود نظرة ثاقبة للمدارس الخاصة. استطلعت شركة Morning Consult و EdChoice المعلمين عبر المدارس الخاصة والمدارس المستقلة والمدارس المحلية. أجرت Hanover Research و EdChoice استطلاعًا لموظفي المدارس الخاصة في جميع أنحاء البلاد. قامت رابطة المدارس المسيحية الدولية باستطلاع رأي أعضائها في الولايات المتحدة. في الآونة الأخيرة ، جمع استطلاع Education Next بيانات من أولياء الأمور عبر المدارس الحكومية والمدارس المستقلة والمدارس الخاصة ، ونشر المركز الوطني للبحوث حول الوصول إلى التعليم واختياره تحليلاً لمواقع 3500 حي وميثاق ومدارس خاصة.

ترسم البيانات صورة غير كاملة عن أداء المدارس الخاصة في الأزمة حتى الآن ، لكنها تشير إلى تباين كبير. في استطلاع Morning Consult / EdChoice ، أشار 48 في المائة من معلمي المدارس الخاصة إلى أنهم يقدمون التعلم الإلكتروني ، وقال 32 في المائة إنهم يقدمون مهام منزلية ، وقال 16 في المائة إنهم لم يقدموا أيًا منهما. يُظهر استطلاع هانوفر للأبحاث / EdChoice (الذي جاء منه حوالي 3 من كل 10 ردود من مدارس خاصة في فلوريدا) تباينًا بين المدارس الخاصة. بشكل عام ، أفاد 88 بالمائة من موظفي المدارس الخاصة أن مدارسهم قد تحولت إلى التعلم عبر الإنترنت بمناهج رسمية ، بما في ذلك 92 بالمائة من المدارس الخاصة الكاثوليكية و 65 بالمائة من المدارس الخاصة غير الدينية. أفادت المدارس التي ردت على الاستطلاع الذي أجرته رابطة المدارس المسيحية الدولية عن وجود اختلافات في التعلم عن بعد أيضًا. أفادت غالبية المدارس أنها توفر ثلاث إلى خمس ساعات في اليوم من التعلم عن بعد ، على الرغم من أن المدارس الثانوية تقدم في كثير من الأحيان المزيد ، والمدارس الابتدائية تقدم في كثير من الأحيان أقل

تؤكد الروايات القصصية أن استجابات المدارس الخاصة للأزمة تسير في سلسلة كاملة. على أحد طرفي الطيف توجد المدارس التي لم تتمكن من الاستمرار في العمليات بعد العام الدراسي الحالي. أشارت العديد من حسابات وسائل الإعلام إلى إغلاق المدارس الخاصة ليس فقط للعام الدراسي ، ولكن بشكل دائم. بالإضافة إلى معهد نوتردام في بالتيمور ، تشمل هذه المدرسة مدرسة جميع القديسين الكاثوليكية في ويلمنجتون ، ديلاوير ؛ أربع مدارس في أبرشية جالفستون – هيوستن ؛ 10 مدارس على الأقل في نيو جيرسي ؛ و 20 مدرسة في أبرشية نيويورك وغيرها. وصفت أبرشية جالفستون-هيوستن كيف أثر الوباء على قرارها بإغلاق المدارس: “في الأسابيع الأخيرة ، فرض واقع تحديات ميزانيتنا ، التي تفاقمت بشكل كبير وسلبي بسبب بروتوكولات Covid-19 ، إعادة تقييم قابلية هذه المدارس للحياة. . . . لقد فرضت هذه الظروف العصيبة أيدينا “.

على الطرف الآخر من الطيف ، توجد المدارس الخاصة التي دخلت الوباء في مواقع القوة النسبية. وجدت مدارس الشراكة ، وهي شبكة من تسع مدارس كاثوليكية في مدينة نيويورك وكليفلاند تخدم طلابًا من ذوي الدخل المنخفض في الغالب ، نفسها في بؤرة تفشي المرض. تتذكر المشرفة كاثلين بورتر ماجي أسبوع 9 مارس باعتباره سباقًا سريعًا لتوقع الظروف التي تغيرت كل ساعة والتكيف معها. تحولت استجابة الشبكة بسرعة من شراء الإمدادات وتعقيم المباني يوم الاثنين إلى ، بحلول الأربعاء ، التخطيط لإغلاق مبانيهم في المستقبل المنظور. قالت بورتر ماجي: “كنا نعقد اجتماعات في غرفة الحرب كل صباح وأرسلنا رسائل عبر البريد الإلكتروني بعد ظهر كل يوم ، وفي بعض الأحيان لم أشعر بالسرعة الكافية”.

في عملية تضمنت التمحور على أساس يومي وكل ساعة والتأكد من احتياجات الأسر للأجهزة والوصول إلى الإنترنت ، بالإضافة إلى عدد قليل من الأشخاص الذين يقضون الليل طوال الليل ، تمكنت مدارس الشراكة من إرسال الطلاب إلى منازلهم في 13 مارس بقلم رصاص لمدة أسبوع- والمواد الورقية. في الأسبوع الذي تلاه ، طرحت المدارس خطة للتعلم عن بعد استمرت في تكرارها وتعديلها حتى نهاية العام الدراسي.

دردشة عراقية - دردشة عراقنا