الرئيسية / اخبار التعليم / جهاز البصمة الالكترونى لحصر نسب الغياب للمعلمين بالمحافظات

جهاز البصمة الالكترونى لحصر نسب الغياب للمعلمين بالمحافظات



جهاز البصمة الالكترونى . بدأت وزارة التربية والتعليم في تطبيق جهاز البصمة الالكترونى ببعض المحافظات منها محافظة الوادى الجديد ، حيث قام صباح اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من مدارس التعليم الثانوي العام بمدينة الخارجة ، وخلال جولة بمدرسة الخارجة الثانوية بنين عبر المحافظ عن استيائه من نسب الغياب المرتفعة للطلاب والمدرسين بالمدرسة .

البدء فى تطبيق جهاز البصمة الالكترونى لحصر نسب الغياب للمعلمين بالمحافظات والغاء دفتر الحضور والانصراف

جهاز البصمة الالكترونى , غياب المعلمين , دفتر الحضور والانصراف , نسب غياب المعلمين



وحيث ان حصر غياب المعلمين جارى الان باستخدام دفتر الحضور والانصراف وهو دفتر مالي وإداري يقوم بحساب عدد الأيام التي قضاها الموظف في عمله شهريا وسنويا ، وعلى أساسه تحدد الإجازات ، ولكن من العيوب القاتله فيه هو خضوعه للأهواء الشخصية ، ومنها شعور الكثير من الموظفين بالظلم نتيجة المحاباة بين موظف ما ومديره علي حساب موظف آخر ، وأيضا قد يسبب الإهمال الجسيم في بعض الأعمال في المؤسسة ، مثل ترك المعلم حصصه أو الحضور والانصراف قبل المواعيد الرسمية .

ولهذا أصبحت أنظار المهتمين بالشأن التعليمي متجهة إلى جهاز البصمة الإلكترونية ، في محاولة لتطوير العملية التعليمية من جميع الجهات ، وأيضا لضبط الحضور والانصراف اليومي بطريقة آلية وقتل أي بذرة للمجاملات أو التفضيل بين المدير والموظف في العملية التعليمية.

ولذلك جارى التنسيق لتعميم ذلك بمديريات التعليم بالمحافظات بالحضور بالبصة الالكترونية .

شاهد ايضا وظائف المعلمين والمعلمات برمتبات مغرية من أخبار التعليم فى تعليم دوت نت .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!