الرئيسية / اخبار التعليم / شاومينج يتحدى بوكليت الثانوية العامة بتطبيق الكترونى للغش

شاومينج يتحدى بوكليت الثانوية العامة بتطبيق الكترونى للغش

شاومينج يتحدى بوكليت الثانوية العامة بتطبيق الكترونى للغش ,أعلنت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،أن “شاومينج” أوشك على الانتهاء من إعداد تطبيقً إلكترونيً متطور ، ليتم استخدامه هذا العام في مساعدة طلاب الثانوية العامة على الغش الالكتروني بشكل جديد.

وقال”شاومينج” من خلال صفحته أن الابلكيشن هيبقي ب ID و Password لكل واحد علشان نعرف مين الي هيسجل فيه ، وهنعمل Search في الابلكيشن ، بحيث يعني مثلا تقدر تبحث عن السؤال الي انت عايزه وهيطلعلك ب الاجابه بتعتو

وأضاف شاومينج في رسالة وجهها لمتابعيه قائلًا :ع فكره ياجدعان الابلكيشن ده مش بس هنسرب عليه امتحانات .. لا ده هنسرب عليه حاجات تانيه كتير بعد الامتحانات ..

بس ادعو تكمل ع خير ان شاء الله ، واول اما نخلص الابلكيشن ع خير ان شاء الله هنكلمكم وهتعرفو كل حاجه ع طوول .. بنحاول نعمل حاجه تانيه هتعجبكم اوي .

وأخيرًا قال : شاومينج عايز الافضل ليكم .. وبكره او بعدين الناس الي مش فهمين هيفهمو ان انا كنت بساعدكم مش بضركم .

ومن جانبه .. أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، فقد قامت الوزارة باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لإبلاغ الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم ضدها.

make money online

وقال الوزير، في تصريح خاص : “أريد من الطلاب أن يطمئنوا، ولا يلتفتوا لما تنشره هذه الصفحة من رسائل مثيرة للجدل”، لافتًا إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة المعروف باسم “البوكليت“، سوف يساعد جدا في الحد من ظاهرة الغش الإلكتروني، حيث إن زيادة عدد صفحات الكراسة الامتحانية وزيادة عدد الأسئلة بها لن تجعل لدى الطالب أي وقت لتصوير أسئلة الامتحان كله ورفعها على “فيس بوك”.

وأضاف: “حتى إن نجح أي طالب في تصوير بعض الأسئلة، فلن يستطيع الحصول على إجاباتها من صفحات الغش بسهولة، لأن هناك 4 نماذج للامتحان داخل اللجنة الواحدة، كل منها يختلف في ترتيب الأسئلة عن باقي النماذج”.

وأكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات بوكليت الثانوية العامة ستتميز بالسرية التامة لحين وصولها إلى ايدي الطلاب في اللجان.

حيث قال الهلالي : كل لجنة سيصلها عشرين كراسة امتحانية داخل كيس معتم، لا يفتح إلا داخل اللجنة وقت الامتحان.

مضيفا ان الوقت كافى جدا للامتحان , والامتحانات موجودة بالكتب المدرسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!