الرئيسية / اخبار التعليم / التعليم : تستجيب لحملة رجعونا كلنا لإعادة المعلمين المغتربين لمحافظاتهم

التعليم : تستجيب لحملة رجعونا كلنا لإعادة المعلمين المغتربين لمحافظاتهم



التعليم : تستجيب لحملة رجعونا كلنا لإعادة المعلمين المغتربين لمحافظاتهم

كان المعلمون الرجال من مسابقة الـ 30 ألف معلم يواجهون مشكلة منذ توزيعهم علي محافظات بعيدة عن محافظاتهم الأصلية، الأمر الذي كان يشكل لهم عبء يومي في الانتقال لمقر العمل، ورفض الوزير السابق الهلالي الشربيني اعادتهم لمحافظاتهم الأصلية، وتم عودة المعلمات فقط.

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم رسميا عن موافقتها نقل المعلمين المغتربين من مسابقة الـ 30 ألف معلم،والبالغ عددهم 2000 معلم، وعودتهم إلي محافظاتهم الأصلية، وأعدت الوزارة استمارة النقل الخاصة بهؤلاء المعلمين لجمع بياناتهم لنقلهم بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني.



قال عبد الله صابر منسق حملة رجعونا كلنا، المشكلة من المعلمين المغتربين، أن الاستمارة موجودة الآن في المديريات التعليمية، وسيتم طرحها من الأسبوع المقبل للمعلمين الراغبين في الرجوع إلي محافظتهم الأصلية، وعلي المعلم الراغب في العودة لمحافظته الأصلية التوجه إلى المديرية التابعة للتسكين الحالي، وملء الاستمارة.

وستقوم المديريات التعليمية بعد غلق باب التقديم، بارسال الاستمارات إلى الوزارة، ويحدد المعلم في الاستمارة التي ستطرحها الوزارة ثلاث رغبات لأماكن يريد الانتقال إليها، وسيتم توزيع المتقدم بالمديرية التى يرغب إعادة تسكينه عليها حسب العجز في أي مرحلة تعليمية علي مستوي المديرية.

 

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!